الأحد، ٢٠ مايو ٢٠٠٧

احتسبن يا نساء الدعوة


عندما سمعت بخبر اعتقال د محمد عبدا لغنى وإخوانه لم أملك سوى أن أدعوا على الظالمين وأعوانهم ومن ساندهم. فالظلم ظلمات يوم القيامة والله يقول في الحديث القدسي " ...وعزتي وجلالي لانتقمن من الظالم في عاجله وآجلة" . وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها الأمن باعتقال أفراد من جماعة الإخوان المسلمين وقيادتهم - ولن تكون الأخيرة في ظل أجواء عالمية ومحلية تنذر بخريطة أمريكية- صهيونية ترسم ملامح معالم شرق أوسط جديد .
أمّ .. تبنى الرجال
والأم التى أعنيها هنا هى والدة الدكتور محمد عبدا لغنى والمهندس أيمن عبدا لغنى المعتقلين الدائمين اللذين لا يقضيان خارج السجن وقتا مع والدتهما مثلما يقضيان داخل السجن فهي إما زائرة لأحدهما وإما لكليهما حتى أن أحد الإخوان القريبين من المهندس أيمن عبدالغنى يطلق عليه "مانديلا الإخوان ".والتى أحسب ولا أزكى على الله أحدا أنها ربت الرجال الذين يحملون الدعوة لا يخافون في الله لومة لائم حسبها في ذلك مقولة من سبقنها على الدرب " لمثل هذا اليوم أعددتك " . فهي تحتسب ذلك عند الله راجية مثوبته ومغفرته .
ثبات منقطع النظير
وأول مرة رأيتها كان فى نيابة أمن الدولة بالقاهرة عندما كنت محبوسا مع المهندس أيمن في القضية رقم 53/2003 وكم كانت ثابتة الجأش تشدّ من أزر ابنها لا يثنيها عن دربها ظلم الظالمين كانت دائما تزوره فى النيابة فقط لتسمح لأبنائه وزوجته بزيارته فى مزرعة طره حتى يجلس مع أبنائه وزوجته .
دروس للداعيات .
1- أن يعين الدرس جيدا فهذه أم تحتمل غياب ابنيها عنها فى سبيل الله صابرة محتسبة ضاربة لكنّ المثل والقدوة متشبهة بأم نضال وغيرهن من الصالحات السابقات على الدرب .
2- أن يربين أبنائهن على حب الدعوة لله وأن تكون بيوتهن مصنع للدعاة " والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذى خبث لا يخرج إلا نكدا "
3- أن يحتسبن غياب أزواجهن وانشغالهن بالدعوة إلى الله فى موازين حسناتهن وأن يعلمن "أن حسن تبعلكن لأزواجكن يعدل الجهاد فى سبيل الله ".
4- لأن يكثرن من الدعاء على الظالمين وأن يتحرين وقت السحر . " دعاء السحر لا يرد "
5- أن يكن على ثقة بأن الجنة ثمنها غال وأن النصر قريب بأمر الله " ويسألونك متى هو قل عسى أن يكون قريبا ". وحسبنا الله ونعم الوكيل .

ليست هناك تعليقات: